رأس بناس أيقونة جديدة للرفاهية والاستثمار تعرف على مخطط التطوير

أعلنت الحكومة المصرية عن طرحها صفقة عقارية جديدة في منطقة رأس بناس، جاء ذلك بعد النجاح المدوي لصفقة رأس الحكمة التي ساهمت في إنقاذ الاقتصاد المصري من أزمة طاحنة، وتمتلك رأس بنهاس كافة المقومات التي تؤهلها لتصبح وجهة سياحية واقتصادية هامة.

تتمتع منطقة رأس بيناس بموقع استراتيجي أهلها لتكون الصفقة الأهم في منطقة البحر الأحمر تُعيد له بهائه المفقود مع ازدهار حركة السياحة في الساحل الشمالي.

موقع راس بناس بالتحديد

تقع شبه جزيرة رأس بناس جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 140 كيلو متر، ويفصلها عن الأقصر 356 كيلو متر، تمتد داخل مياه البحر الأحمر على شكل لسان بطول 50 كيلومترا.

شاطىء رأس بناس

شاطىء رأس بناس


ولن تتحمل الدولة عناء ربط رأس بناس بالمدن حيث توجد شبكة طرق تربطها بعدة مدن هامة مثل طريق ساحل البحر الأحمر (السويس – الغردقة – سفاجا – القصير – مرسى علم حتى برنيس ومنها إلى شلاتين – حلايب)، كذلك تمتلك طرق عرضية تربط ساحل البحر الأحمر بوادي النيل ومن أهمها طريق برنيس أسوان بطول 330 كم حتي محور بديل خزان أسوان، وامتداده حتى توشكى وأبو سمبل، ومنها إلى أرقين ثم إلى السودان.

أهمية رأس بنهاس السياحية

وبخلاف الموقع الاستراتيجي تمتلك رأس بناس مقومات تؤهلها لتكون وجهة سياحية عالمية لما تتمتع به من جو معتدل على مدار العام مع شواطئ رملية على عكس السائد في هذه المنطقة من جبال، كذلك تمتلك أكبر تجمع للشعب المرجانية البكر في العالم، مع وجود محميات طبيعية بحرية تضم العديد من الكائنات البحرية النادرة، كذلك توجد بها محمية وادي الجمال وجبل حماطة وهي أيضا وجهة سياحية لعشاق الطبيعة والباحثين عن مشاهدة الحياة البرية الساحرة، كما تعد رأس بناس من أجمل الأماكن لهواة الغوص وركوب الأمواج على مستوى العالم.

راس بناس وجهة اقتصادية واعدة

ولا تقف أهمية رأس بناس عند الوجهات السياحية فقط بل تمتلك هذه المنطقة فرصة لأن تكون وجهة أقتصادية واعدة حيث يوجد بها رصيف ميناء برنيس البحري رصيف متعدد الأغراض بطول 70 متر ورصيف حاويات بطول 500 متر، حيث يأهلها موقعها المتميز على البحر الأحمر لتكون أيقونة عالمية للتجارة الدولية.

ونتيجة للمقومات السابقة تسعى الحكومة المصرية للتعاقد مع كبرى الشركات العالمية لوضع المخطط العام لتطوير رأس بناس والأعمال التصميمية للمنطقة، لضمان وجود رؤية واضحة لدخول المستثمرين.

ومن المقرر أن يتم تقسيم تطوير رأس بناس على عدة مراحل لتكون البداية بتطوير البنية التحتية الأساسية، ثم مرحلة إنشاء الفنادق والمنتجعات العالمية والفاخرة، ثم تعزيز الخدمات الترفيهية.

الهدف من طرح راس بناس للاستثمار

وتهدف الحكومة المصرية من طرح رأس بناس للاستثمار لتعزيز الاقتصاد القومي عبر خلق وظائف، زيادة الاستثمارات، تقوية العملة الأجنبية، ورفع الناتج المحلي، كما ستنشط السياحة في هذه المنطقة وتزيد عائداتها، ليستعيد شاطىء البحر الأحمر حيث كانت بداية معرفة المصريين بالمنتجعات والفنادق السياحية في شرم الشيخ والغردقة والتي من أشهرها منتجع سوما باي.

تفاصيل صفقة رأس بنناس

كما أعلنت الحكومة المصرية طرح المشروع بالجنيه المصري حال حصول مستثمر محلي على الصفقة حفاظًا على استقرار سوق العملة وتقليل سحب الدولار من البنوك المصري ومنعًا لظهور السوق السوداء، أما في حال فوز مستثمر أجنبي بصفقة رأس بناس فسيتم التحصيل بالدولار.

وعلى غرار صفقة رأس الحكمة التي فازت بها شركة إماراتية، تتحمس السعودية للحصول على صفقة رأس بناس حيث تمتلك رؤية لتحويل البحر الأحمر لوجهة سياحية عالمية من خلال عدة مشروعات مختلفة.

 

حدد موعد اجتماع زووم
اختر التاريخ
Asmaa Dawood
من عالم الصحافة والبحث عن المعلومات لعالم العقارات والبحث عن الاختيار الأفضل للعملاء من خلال الإلمام بكافة المعلومات والتفاصيل وتبسيطها ووضعها أمام القارئ لمساعدته على تحديد ما يناسبه هذا هو هدفي الدائم لذلك اتمنى أن تكون مقالاتي هي دليلك الشامل والسهل لانتقاء عقارك المثالي.