مجلس الوزراء يوافق على بيع عدد من قطع الأراضي الجديدة في 9 مناطق

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بالموافقة على عدد من الطلبات المتعلقة ببيع عدد كبير من قطع الأراضي الجديدة إلى 32 شركة بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

وقد جاء هذا القرار من جانب مجلس الوزراء خلال جلسته رقم 185 التي عقدت في أواخر ديسمبر من العام الماضي، ويأتي هذا القرار بناءًا على توصية من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ويشمل قرار بيع قطع الأراضي الجديدة العديد من المدن المختلفة، وهم 6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، بدر، الشروق، دمياط الجديدة، أكتوبر الجديدة، العبور، العاشر من رمضان، والشيخ زايد.

ومن ناحية أخرى يهدف هذا القرار إلى تنفيذ وإقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك الأنشطة التجارية والإدارية والسكنية والترفيهية والطبية، بالإضافة إلى الأنشطة العمرانية المتكاملة.

وتأتي خطوة بيع عدد من قطع الأراضي الجديدة في إطار حرص الدولة على توسيع الرقعة العمرانية، وبناء مدن جديدة تتوافق مع متطلبات الحياة التي أصبحت حلم الكثير من العملاء في الوقت الحالي، الأمر الذي يحفز الكثير من شركات التطوير العقاري على تنفيذ العديد من المشروعات المتنوعة بها.

حدد موعد اجتماع زووم
اختر التاريخ
Mostafa Farahat
أنا مصطفى فرحات، درست الصحافة وأعمل في كتابة المحتوى منذ عدة سنوات، أحب الكتابة الإبداعية التي تستهدف تقديم معلومة مفيدة تهم الجمهور، وهو ما يدفعني دائمًا إلى البحث والتطوير من مهاراتي الذاتية، وأحاول الاستفادة من تجارب وخبرات من هم حولي، وآمل أن تنال كتاباتي إعجاب كل من يقرأها.