8 أفضل أنواع للاستثمار العقاري لعام 2024

يُعد الاستثمار العقاري من أنواع الاستثمارات التي يوجد عليها طلب كبير في الوقت الحالي في مصر وعالمياً، وذلك لأنه من أفضل أنواع الاستثمارات في الوقت الحالي، حيث أن الاستثمار العقاري دوماً ما ستحصل على عائد مادي منه بسهولة، وكذلك هو من أنواع الاستثمارات التي تكون في زيادة مستمرة ولا يقل الطلب عليها أبداً. 

وبناءاً على ذلك أصبح الاستثمار العقاري بأنواعه المختلفة من أهم وأأمن أنواع الاستثمارات، وفي هذه المقالة سنتناول تعريفه، وأفضل أنواع الاستثمار العقاري، ومميزاته، وعيوبه، وكيف تستطيع جني ثروات طائلة من خلال هذا الاستثمار. 

إذا كنت ترغب في معرفة أفضل أنواع الاستثمار من فريق مختص اتصل بنا

ما هو الاستثمار العقاري؟

الاستثمار العقاري هو امتلاك وحيازة العقارات أو الأراضي بهدف بيعها، أو تأجيرها لاحقاً للحصول على عوائد مادية كبيرة من خلال ذلك، في مدة قد تكون طويلة لذلك فإن الأمر يتطلب الصبر للحصول على تلك العوائد، ويقوم بالاستثمار العقاري كلاً من المؤسسات، أو الشركات، أو الأفراد، ولكن يكون شائعاً أكثر بين المؤسسات والشركات المختلفة. 

ولكن يجب عليك الاستثمار في أفضل أنواع الاستثمار العقاري، ويمكن تقسيم الاستثمار العقاري من حيث الأنواع إلى:

أنواع الاستثمار العقاري من حيث المدة 

الاستثمار العقاري يختلف في مدته حيث يمكنك أن تستثمر أموالك في الاستثمار العقاري على المدى الطويل، أو على المدى القصير:

الاستثمار العقاري طويل الأجل

يحتاج هذا النوع من الاستثمار إلى مبلغ استثماري كبير من البداية، كما يتم على مدة تتراوح بين السنتين لتصل إلى 10 سنوات، ويكون بامتلاك عدد كبير من العقارات أو الأراضي، لذلك يلائم هذا النوع من الاستثمار كلاً من المؤسسات الكبيرة، ورجال الأعمال. 

الاستثمار العقاري قصير الأجل

لا يحتاج هذا النوع من الاستثمار إلى مبلغ استثماري كبير، كما أنه يتم على مدة تبدأ من عدة شهور لتصل إلى سنة بحد أقصى، ويتم عن طريق امتلاك وحدة واحدة وبيعها فيما بعد أو تأجيرها، لذلك يكون هذا النوع مناسباً لصغار المستثمرين. 

سدن للتسويق العقاري هي طريق نحو استثمار عقاري أمثل 

أنواع الاستثمار العقاري بشكل عام

يوجد العديد من أنواع الاستثمار العقاري المختلفة، ولكل نوع ما يميزه، ويتم اختيار من تلك الأنواع من قِبل المستثمرين على حسب احتياجاتهم وظروفهم المالية، وتعتبر 8 أنواع أساسية كالتالي:

افضل انواع الاستثمار العقاري

افضل انواع الاستثمار العقاري

الاستثمار العقاري السكني

ويُعد هذا النوع من أكثر الأنواع شيوعاً، وذلك لأن معدلات الزيادة السكانية في زيادة بشكل كبير، وتحتاج دائمًا الأسر والعائلات إلى امتلاك وحدات سكنية على حسب رغباتهم، ولذلك يعتبر الاستثمار العقاري السكني من أكثر الأنواع التي تُمكنك من الحصول على عائد مادي بسرعة من خلاله، ولكن هذا النوع يتطلب دراسة السوق بشكل جيد قبل اتخاذ قرار الاستثمار فيه، ويندرج تحت الاستثمار العقاري السكني عدة أنواع، وهي: 

  • بيع المباني أو الوحدات السكنية: وهو يتم عن طريق شراء الوحدات السكنية أو المباني، وإعادة بيعها فيما بعد بسعر أعلى بصورة منفصلة أو بيع العقار بالكامل، أو شراء الوحدات السكنية القديمة وتجديدها وإعادة بيعها. 
  • تأجير المباني أو الوحدات السكنية: يتم عن طريق شراء المباني أو الوحدات السكنية، وتأجيرها فيما بعد بهدف الحصول على عائد مادي ثابت يكون شهري، أو ربع سنوي، أو سنوي.  
  • الاستثمار في الأراضي السكنية: ويتم ذلك عن طريق شراء أراضي بها العديد من العقارات السكنية، فيتم بيع تلك الأراضي فيما بعد بأسعار تصل إلى أضعاف ثمنها الأصلي. 

إذا كنت تريد الاستثمار في الوحدات السكنية اتصل بنا

الاستثمار العقاري في الأراضي

ويُعد هذا النوع من الاستثمار هو من أصعب الأنواع، ويأخذ مدة طويلة للحصول على عائد مادي من خلالها، وذلك بسبب أنه يتم من خلال تملك قطعة أرض، والقيام بالبناء عليها من البداية، وتوفير جميع الخدمات اللازمة لتلك الأرض، ومن ثم بيع الوحدات بداخلها. 

الاستثمار العقاري التجاري

هو من أنواع الاستثمارات التي تحتاج إلى رأس مال كبير في البداية، ويمكنك من خلاله الاستثمار في الوحدات التجارية أو الأراضي مثل: المحلات التجارية، والمراكز، والأسواق، وغيرهم، ويمنحك هذا النوع من الاستثمار عائد مادي كبير في النهاية، وأكثر من يقوم بذلك النوع هما المؤسسات الكبيرة، ورجال الأعمال. 

الاستثمار العقاري الإداري

يتم هذا النوع من خلال تخصيص جزء معين من المباني للوحدات الإدارية، لتكون شركات أو مكاتب إدارية فيما بعد، ويجب أن تتمتع تلك المباني بموقعها الحيوي والمميز، أو يمكنك شراء قطعة أرض وبناء مباني إدارية بداخلها، وهذا النوع أيضاً يحتاج إلى رأس مال كبير في البداية. 

أنواع الاستثمار العقاري المختلفة

أنواع الاستثمار العقاري المختلفة

الاستثمار العقاري الصناعي

وهو من أسهل أنواع الاستثمار العقاري، والذي يتم من خلال تملك أراضي بعيدة عن النطاق السكني، تكون صالحة لإنشاء المخازن أو المصانع عليها، ويمكنك بيعها بسعر أعلى فيما بعد أو تأجيرها. 

الاستثمار العقاري الفندقي والسياحي

وهو من أقوى وأفضل أنواع، والتي تتم من خلال القيام بامتلاك وحدة فندقية، أو فندق، وخاصةً في الأماكن السياحية، بغرض بيعها فيما بعد أو تأجيرها، ولكنه يرتبط ارتباط وثيق بمدى حيوية أو ركود السياحة في الدولة، ويُعد هذا النوع جديداً في مصر، ولكنه شائع في دول أخرى مثل قطر، ودبي. 

الاستثمار العقاري الطبي

عادةً ما يكون هذا النوع من الاستثمار في أماكن مكتظة بالسكان، ويمكن أن تكون هناك مباني جميعها وحدات طبية فقط، أو أن يكون هناك وحدات طبية في أماكن متفرقة، وهو يشبه الاستثمار العقاري الإداري بشكل كبير، ولكن يتم بيعه أو تأجيره بأسعار أقل نسبياً، ومن الأمثلة على الاستثمار العقاري الطبي: معامل التحاليل، ومراكز الأشعة، ومراكز العلاج الطبيعي. 

الاستثمار العقاري المختلط

وهي خطة استراتيجية تتمحور حول التنوع في أنواع الاستثمار العقاري المختلفة، من حيث التنوع في الوحدات السكنية، والإدارية، والتجارية، ويحتاج هذا النوع إلى خبرة كبيرة في المجال، وذلك نظراً للخطورة الكبيرة في الاستثمار داخله. 

لمعرفة جميع الفروقات بين أنواع الاستثمار العقاري المختلفة من هنا

أفضل أنواع الاستثمار العقاري 

كما ذكرنا في السابق ما هي أنواع الاستثمار العقاري، فإليك أفضل أنواع الاستثمار العقاري ولماذا تُعد هي الأفضل: 

1- الاستثمار العقاري السكني: 

يُعد الاستثمار العقاري السكني هو أفضل أنواع الاستثمار العقاري، وذلك نظراً للاحتياج الأشخاص الدائم للوحدات السكنية من حيث التأجير أو الشراء، وأيضاً نظراً لقلة المخاطر المتعلقة بهذا النوع، والعائد المادي الجيد الذي يمكن للمؤسسات أو الأفراد الحصول عليه من خلال هذا النوع من الاستثمار.

2- الاستثمار العقاري التجاري والإداري:  

يُعد هذا النوعان هما ثاني أفضل أنواع الاستثمار العقاري، وذلك لما يدراه من عائد مادي كبير جداً، نظراً لارتفاع أسعار الوحدات التجارية والإدارية بشكل كبير ومستمر سواءاً من ناحية الإيجار أو البيع، ولكن يجب مراعاة أن هذان النوعان يتطلبان رأس مال كبير في البداية. 

للاستثمار في أفضل أنواع الاستثمار العقاري فيمكننا مساعدتك

مميزات الاستثمار العقاري  

أفضل أنواع الاستثمار العقاري

أفضل أنواع الاستثمار العقاري

لدى الاستثمار العقاري بمختلف أنواعه العديد من المميزات، والتي تجعل العديد من المؤسسات والأفراد يسعون إلى اختيار هذا النوع بالتحديد للاستثمار فيه، وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  • يمكنك الحصول على دخل ثابت من خلال تأجير الوحدات، ويكون الدخل بشكل شهري، أو ربع سنوي، أو سنوي. 
  • حماية الأموال من التضخم، وذلك بسبب تميزه  بكونه أصول ثانية، والتي تزداد قيمتها مع مرور الوقت. 
  • يمكنك تحقيق ربح سريع، وذلك من خلال بيع أو تأجير العقارات مرة أخرى بعد مدة بأسعار أعلى. 
  • الحماية من التضخم الاقتصادي، ولا يصل إلى حالة ركود بسهولة، وذلك لأن العقارات قيمتها لا تقل بمرور الزمن ولكنها في ازدياد دائم، مهما كانت الحالة الاقتصادية للبلاد.

عيوب ومخاطر الاستثمار العقاري 

لا يخلو أي نوع من أنواع الاستثمارات من العيوب، وعلى ضوء ذلك فإن الاستثمار العقاري يوجد به بعض العيوب، حتى وإن كانت من أفضل أنواع الاستثمار العقاري، وتتمثل تلك العيوب في: 

  • يمكنك التعرض إلى عمليات النصب والسرقة بطرق متعددة، إذا لم تكن على دراية كافية بالخطوات التي عليك إتباعها.
  • التكاليف المرتفعة التي قد تفوق طاقتك عند الدخول أو الخروج من هذا المجال الاستثماري. 
  • قد تواجهك بعض العقبات خلال إدارة العقارات، التي لا يمكنك التغلب عليها إذا لم تكن دارساً للسوق العقاري بشكل تفصيلي جيد. 
  • يجب الأخذ في الاعتبار التكاليف التشغيلية، مثل: مصاريف الصيانة، والتصليحات، والتأمينات، والضرائب. 
  • أخذ استشارات عقارية من أشخاص ليس لديهم خبرة أو دراية كافية بالمجال، والذي قد يؤدي إلى خسارتك إلى أموال طائلة. 

يمكنك الاستفسار عن جميع المميزات والعيوب الخاصة بالاستثمار العقاري عن طريقنا

قواعد الاستثمار العقاري الناجح

هناك بعض القواعد التي يجب عليك إتباعها قبل أن تبدأ في الاستثمار العقاري، وتتمثل تلك القواعد فيما يلي: 

  • تحديد الأهداف: وتُعد تلك هي الخطوة الأساسية خلال البدء في الاستثمار العقاري، والتي تتضمن تحديد الأهداف الشخصية، والمالية التي تسعى المؤسسة، أو الشركة، أو الفرد لتحقيقها، وقد يكون من تلك الأهداف هو: الحصول على عائد مادي معين، أو توفير دخل شهري ثابت، أو زيادة رأس المال. 
  • دراسة السوق: تُعد هذه الخطوة من الأساسيات خلال بناء المشروع، لأنها يجب أن تكون على إطلاع بالعرض والطلب في السوق، وكذلك التغيرات الاقتصادية والديموغرافية التي من المتوقع حدوثها والتي لها تأثير مباشر على السوق العقاري، وأيضاً تجنب المخاطر المحتملة التي من الممكن مواجهتها. 
  • اختيار الموقع: يُعد اختيار الموقع المناسب للاستثمار من أهم العوامل التي تساعد في جذب العديد من العملاء، فكلما كان العقار أو الوحدة في موقع متميز، كلما زادت الأسعار وزادت فرص بيعه.
  • التنوع في أنواع الاستثمار العقاري: يحقق لك هذا الأمر التقليل من المخاطر المحتملة، وهو يتم عن طريق الاستثمار في الأنواع المختلفة مثل: الوحدات السكنية، والوحدات التجارية، والوحدات الإدارية، والمباني الإدارية والتجارية. 

لدينا فريق مبيعات مختص يساعدك في وضع تلك القواعد 

طرق الاستثمار العقاري

يُعد الاستثمار العقاري من أفضل الاستثمارات التي قد تمنحك عائد مادي كبير، سواءاً تم ذلك على مدة قصيرة أو طويلة، وهناك عدة طرق للاستثمار العقاري، وتلك الطرق هي ما يلي:

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في مصر

أفضل أنواع الاستثمار العقاري في مصر

صناديق الاستثمار العقاري (REITs)

وهي عبارة عن الاستثمار الأموال بطرق غير مباشرة، وذلك عن طريق صناديق الاستثمار العقاري، حيث يتم بيع وشراء صناديق الاستثمار العقاري على شكل أسهم في البورصة، وتُعد صناديق الاستثمار العقاري فرصة استثمارية رائعة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على دخل منتظم، كما أن الأمر لا يتطلب وجود رأس مال كبير للاستثمار بهذه الطريقة.

وهناك أنواع متعددة لصناديق الاستثمار العقاري، وتكون جميعها تتم بمتطلبات بسيطة وغير مُكلفة، وهي: 

  • صناديق الاستثمار العقاري المتداولة: وهي أكثر الأنواع شيوعاً، وتُمكن المستثمرين من بيع وشراء الوحدات بسهولة، كما يتم تداول وحداتها في البورصة، وتُتيح لأولئك المستثمرين التنويع في محافظهم الاستثمارية، وتوفر سيولة كبيرة لهم. 
  • صناديق الاستثمار العقاري المتداولة الثانوية: وهي توفر سيولة بنسبة أقل من صناديق الاستثمار العقاري المتداولة، ولا يتم تداول وحداتها في البورصة بل يتم في السوق الثانوية. 
  • صناديق الاستثمار العقاري الخاصة: وهي تتميز باستثمارها في العقارات ذات القيمة المرتفعة، وأنها لا يتم تداولها للعامة في الظروف العادية، وهي تضم عدد محدود من المستثمرين وكذلك فرص استثمارية محدودة. 
  • صناديق الاستثمار العقاري العامة: وهي تضم استثمارات عقارية بمختلف الأنواع، ويكون الهدف منها شراء وإدارة العقارات بهدف تأجيرها فيما بعد. 
  • صناديق الاستثمار العقاري المتخصصة: ويركز على النوع من الصناديق على نوع واحد فقط من الاستثمارات العقارية، والاستفادة من العوائد المادية من هذا النوع.  

يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن أنواع صناديق الاستثمار العقاري عن طريقنا

مجموعات الاستثمار العقاري (REIGs)   

مجموعات الاستثمار العقاري هي من الفرص المثالية لمن يرغبون في الاستثمار العقاري بشكل منفرد، والتي من خلالها يمكنك الحصول على أفضل أنواع الاستثمار العقاري، حيث تضمن لك تلك المجموعات ذلك الأمر، ولكن دون أن تعبأ بمشاكل إدارة تلك العقارات، ولكن يتطلب هذا النوع احتياطي كبير من رأس المال لأعمال الصيانة والتأمينات، وفي المقابل تحصل المؤسسات التي تعمل في هذا الأمر على عائد شهري أو سنوي من إيجار تلك الوحدات أو العقارات. 

الاستثمار العقاري عبر الانترنت  

يتم الاستثمار العقاري في هذا النوع عن طريق منصات ومواقع عبر الانترنت، لأولئك الذين يرغبون في أن يقوموا بالاستثمار العقاري، دون الحاجة إلى النزول إلى الموقع، حيث يمكنك البحث عن العقارات المتاحة، بتفاصيلها المختلفة من الموقع والمساحة والسعر، ويمكنك إتمام عملية الشراء اونلاين. 

للاستفسار عن أي شئ يخص الاستثمار العقاري تواصل معنا 

هل الاستثمار العقاري في مصر مُربح؟ 

يتساءل الجميع عن إذا ما كان الاستثمار العقاري في مصر مربح أم لا، ويمكننا القول أن مجال الاستثمار العقاري هو مجال مضمون ومربح في مصر وعالمياً، ولكنه محفوف بالعديد من المخاطر التي من الممكن أن تؤدي إلى خسارتك لجميع أموالك، ولذلك يجب عليك اختيار أفضل أنواع الاستثمار العقاري التي تناسبك. 

ولكن الاستثمار العقاري في مصر هو سوق واسع لا يقف، حيث يسعى الأشخاص دوماً في الحصول على وحدات إما للبيع أو الإيجار بصورة كبيرة ومستمرة نظراً للزيادة السكانية الكبيرة. 

وأيضاً تُعد العقارات والوحدات في مصر متزايدة في الأسعار بشكل كبير في خلال فترات متفاوتة، لذلك يمكنك الحصول على أرباح كبيرة في خلال مدة زمنية قصيرة، وأيضاً يمكنك الحصول على أرباح أكبر من خلال الاستثمار طويل الأجل الذي يمكنك من الحصول على أضعاف المبالغ التي قمت بدفعها في البداية لتلك الوحدات أو العقارات. 

كما يتميز السوق العقاري بشكل عام بأنك تستطيع ممارسة حياتك بشكل طبيعي، دون الانشغال بالوحدات أو العقارات الخاصة بك بشكل كبير، وأيضاً يمكنك الاستعانة بالشركات التي تعمل على تنظيم هذه الأمور دون أي عناء منك مقابل مبالغ مالية تُحصل بشكل شهري أو سنوي. 

ويمكننا تلخيص ذلك في أن الاستثمار العقاري المصري هو من أقوى وأهم أنواع الاستثمارات في مصر، والذي يحقق لك عائد ربح مضمون بشكل كبير وبصورة سريعة، وهي من أكثر أنواع الاستثمارات جذباً للمستثمرين في مصر وجميع أنحاء العالم المختلفة. 

لضمان الربح الكبير من الاستثمار العقاري اتصل بنا 

ما هي أفضل المناطق للاستثمار العقاري في مصر؟ 

انواع الاستثمار العقاري

انواع الاستثمار العقاري

من أفضل المناطق التي يمكنك أن تستثمر بها في مختلف أنواع العقارات هي المدن الجديدة في مصر، وذلك نظراً للإقبال الشديد عليها من قِبل العملاء والمستثمرين، وكذلك بسبب الاهتمام الكبير التي تحظى به تلك الأماكن من قِبل الدولة. 

وإذا كنت ترغب في الاستثمار العقاري بشكل عام، فيمكنك تحديد ذلك عن طريق اختيار الموقع الجغرافي المتميز، والأماكن الحيوية المعروفة داخل مصر، ومن تلك الأماكن التي تُعد من الفرص الاستثمارية التي لا يمكن تفويتها، والتي من خلالها يمكنك الاستثمار في أفضل أنواع الاستثمار العقاري داخلها، وهي ما يلي: 

  • العاصمة الإدارية الجديدة: وهي من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستثمار داخلها سواءاً كنت مؤسسة أو فرد، وذلك نظراً للاهتمام الكبير الذي تحظى به من قِبل الدولة، وكذلك توجه عدد كبير من السكان إليها، كما أنها تتمتع بالبنية التحتية المتطورة، فيمكننا القول أن الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة هو أفضل استثمار عقاري يمكنك أن تحظى به في مصر. 
  • منطقة القاهرة الجديدة: تضم القاهرة الجديدة تلك المنطقة العديد من المشروعات الضخمة بمختلف أنواعها من سكنية، وإدارية، وتجارية، وطبية، وتُعد من أسرع المناطق نمواً للسكان في مصر، كما يتوفر بها العديد من المرافق والخدمات الحديثة التي لا توجد في العديد من المناطق الأخرى. 
  • منطقة التجمع الخامس: وهي من أكثر المناطق الحيوية داخل القاهرة الجديدة، وأكثرهم جذباً للسكان والمستثمرين، وهي تضم العديد من المشروعات السكنية الناجحة، وكذلك المراكز التجارية والجامعات الدولية الكبيرة، حيث في التجمع الخامس يمكنك الحصول على حياة سكنية متكاملة. 
  • الساحل الشمالي: أصبح الساحل الشمالي من أكثر المناطق التي لاقت اهتماماً كبيراً في الفترة الأخيرة، وذلك نظراً للمقومات الطبيعية الموجودة فيها كنقاء وجمال البحر، ونعومة الرمال، وأيضاً لأنه من أكبر الوجهات الاستثمارية العقارية في مصر في الوقت الحالي، والتي تشهد طلباً متزايداً على الوحدات السكنية، والفندقية، والتجارية فيها. 
  • منطقة الشيخ زايد: هذه المنطقة من المناطق التي تشهد تطوراً مستمراً من قِبل المطورين العقاريين، وهو ما جعلها من أهم المناطق السكنية والتجارية المتطورة في القاهرة الكبرى، كما تُعد مدينة متكاملة تتمتع بجميع الخدمات والمرافق التي من الممكن أن يحتاجها أياً من سكان تلك المنطقة، مثل: المولات، والمستشفيات، والأماكن الترفيهية المختلفة. 
  • العين السخنة: تُعد تلك المنطقة وجهة استثمارية وسياحية متميزة، حيث أنها تقع على ساحل البحر الأحمر بصورة مباشرة، والذي يُضفي لهذه المنطقة جمالها الخاص، والذي جعل العديد من المستثمرين يرغبون في الاستثمار العقاري بداخلها، كما تتمتع منطقة العين السخنة بالمنتجعات السكنية الفاخرة، والفنادق والمنشآت السياحية المتعددة فيها. 
  • منطقة السادس من أكتوبر:  تلك المنطقة تتمتع بتخطيط عمراني في مشروعاتها بشكل مميز وفريد، والذي جمع بين الطراز الأوروبي والمصري، ولذلك تُعد منطقة السادس من أكتوبر من أكثر المناطق الجاذبة للذين يرغبون في الحصول على وحدات سكنية مميزة. 

سنساعدك في الحصول على الاستشارات العقارية المناسبة في سدن للتسويق العقاري

نصائح للحصول على استثمار عقاري ناجح في مصر

إذا كنت ترغب في الحصول على استثمار عقاري ناجح، أو كنت ترغب بالحصول على أفضل أنواع الاستثمار العقاري، فإليك بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك، وتجنبك حدوث عدة مشاكل من الممكن أن تحدث لك، تلك النصائح هي: 

نصائح لاستثمار عقاري ناجح

نصائح لاستثمار عقاري ناجح

  • وضع خطة بأهداف واضحة من البداية: وتُعد هذه الخطوة هي الخطوة الأولى التي يجب عليك اتباعها قبل البدء في عملية الاستثمار العقاري، وتتمثل تلك الخطوة في وضع ميزانية محددة، ودراسة السوق بشكل تفصيلي، ووضع خطة لاختيار العقار المناسب وموقعه، وتلك الخطوة لا يمكنك العمل بدونها. 
  • دراسة حركة السوق بشكل تفصيلي: تمكنك هذه الخطوة من معرفة أحوال السوق في مجال الاستثمار العقاري في الآونة الأخيرة، ويمكن لشركات التسويق العقاري مساعدتك في هذا الأمر مثل شركة سدن للتسويق العقاري SADAN Investment
  • اختيار الوقت المناسب للاستثمار: كما ذكرنا من قبل أن الاستثمار العقاري هو سوق متقلب بشكل كبير، ولذلك يجب عليك اختيار الوقت المناسب الذي تنوي فيه البدء في هذا الأمر، ويمكن أيضاً لشركات التسويق العقاري مساعدتك في هذا الأمر، نظراً لأن لديهم دراية كبيرة بالسوق وعلى معرفة بالتقلبات التي من المتوقع أن تحدث. 
  • اختيار الموقع المناسب للاستثمار: لا يجب أن تقتصر نظرتك على سعر العقار أو الوحدة فقط، ولكن يجب مراعاة عامل الموقع الجغرافي، وذلك نظراً لأهميته الكبيرة في سعر العقار، حيث يسعى دوماً الناس إلى التوجه إلى الأماكن الأكثر حيوية، والمليئة بالمرافق والخدمات التي من الممكن أن يحتاجوا إليها. 
  • مواصفات العقار المُراد الاستثمار فيه: يجب أيضاً الأخذ في الاعتبار المواصفات الخاصة العقار، والتي تتمثل في الموقع الخاص به، ومساحته، وعدد الوحدات الموجودة داخله، وأنواع تلك الوحدات، وعدد الغرف المتوفر به، وكذلك المرافق والخدمات المحيطة بهذا العقار. 
  • أخذ العائد المادي في الاعتبار: لا شك أن الهدف الأساسي من الاستثمار العقاري هو العائد المادي الذي يعود إليك من هذا الاستثمار، سواءاً كنت ترغب بالبيع لاحقاً أو التأجير، ولذلك فيجب عليك احتساب العائد المادي الذي سيعود إليك من هذا الاستثمار في المستقبل وتحديد إذا ما كان هذا العائد مناسباً لك أم لا. 
  • خطة لإدارة العقار بعد شرائه والتسويق له: وهي من النقاط الهامة التي يجب عليك مراعاتها بعد شراء العقار، حيث أن وضع تلك الخطة هي العامل الأساسي الذي سيساعدك على الربح من هذا العقار سواءاً من ناحية البيع أو الإيجار.
  • الدراية الكافية بالقوانين والتشريعات: يجب أن تكون على دراية كافية بالقوانين والتشريعات الخاصة بالمجال العقاري، وأن تقوم بالتأكد من سلامة الموقف القانوني للعقار الذي وقع عليه الاختيار، وذلك لتجنب حدوث أي عملية نصب، أو ضياع حقك بأي صورة ممكنة.  
  • طلب المساعدة من أصحاب الخبرة: يمكنك أصحاب الخبرة في مجال الاستثمار العقاري من اختصار سنوات طويلة من التجارب، وأيضاً هناك بعض الأمور التي قد تبدو صغيرة ولكنها تؤكد نجاح الاستثمار بشكل كبير، ولن يساعدك في هذا إلا ذوي الخبرة في المجال. 

نقدم لك أفضل النصائح المتعلقة بالاستثمار العقاري في مصر 

أفضل الشركات المُطورة التي يمكنك الاستثمار من خلالها 

تختلف شركات التطوير العقاري من حيث الحجم، وعدد المشروعات التي قامت بإنشائها، وإليك بعض الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، والتي يمكنك الحصول على أفضل أنواع الاستثمار العقاري من خلالها، وتلك الشركات هي: 

شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري Mountain View Developments 

شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر، وقد تم تأسيسها عام 2005 على يد المهندس/ عمرو إسماعيل، وتتمتع الشركة بالعديد من المشروعات المتميزة التي استطاعت من خلالها تلبية جميع احتياجات السكان الأساسية والترفيهية، ولدى الشركة عدة مشاريع في التجمع الخامس مثل كمبوند ماونتن فيو أي سيتي، وفي الساحل الشمالي مشروع ماونتن فيو الساحل الشمالي، وغيرهم من المشاريع الهامة في مناطق متفرقة داخل مصر. 

شركة اورا العقارية Ora Developments 

قد لاقيت شركة أورا للتطوير العقاري نجاحاً كبيراً، لتكون بذلك من أكثر شركات التطوير العقاري شهرة وتميزاً، على الرغم من حداثتها حيث تم تأسيسها عام 2018 على يد رجل الأعمال الشهير/ نجيب ساويرس، وقد استطاعت الشركة في خلال تلك السنوات القليلة أن تبني ثقة كبيرة مع عملائها من خلال عدة مشروعات فريدة، ومن تلك المشروعات هو كمبوند سولانا التجمع الخامس، وكمبوند زيد ايست التجمع الخامس.

للتعاون مع كبرى شركات التطوير العقاري للحصول على استثمار عقاري مضمون تواصل معنا

شركة لافيستا للتطوير العقاري LAVISTA Developments

هي شركة عريقة في مجال التطوير العقاري، حيث تم تأسيسها عام 1991 على يد صاحبها علاء هادي، وقد استطاعت الشركة في تلك الفترة طرح عدة مشروعات سكنية وساحلية متميزة عن غيرها من المشاريع الأخرى، حيث تهتم شركة لافيستا بشكل كبير بجميع التفاصيل في مشروعاتها، وكذلك بتقديم حلولاً مبتكرة في مجال التطوير العقاري، ومن المشروعات المتميزة للشركة كمبوند الباتيو فيرا الشيخ زايد، ولافيستا سيتي العاصمة الإدارية الجديدة. 

شركة بالم هيلز للتطوير العقاري Palm Hills Developments 

شركة بالم هيلز للتطوير العقاري هي من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، والشركة تم تأسيسها على يد رجل الأعمال المصري الكبير ياسين منصور في عام 2005، وتتمتع الشركة ب 26 محفظة تضم مختلف مراحل التطور موزعة على جمهورية مصر العربية، وتمتلك الشركة عدد كبير جداً من العملاء الذين استطاعت نيل ثقتهم، وذلك بمشروعات مختلفة في التصميم والخدمات والأماكن الجغرافية، ومن تلك المشاريع مشروع بالم هيلز العلمين الجديدة، ومشروع هاسيندا باي الساحل الشمالي. 

لمعرفة تفاصيل كاملة عن مشروعات تلك الشركات عن طريقنا 

حدد موعد اجتماع زووم
اختر التاريخ