افضل 5 قرى رأس الحكمة الساحل الشمالي تفاصيل واسعار

قرية رأس الحكمة الساحل الشمالي واحدة من أجمل قرى الساحل التي لا تقل أهمية عن القرى الأخرى الأكثر شهرة عنها،  والتي كانت حديث الجميع خلال الأيام السابقة، والتي من المتوقع أن تكون حديث العالم كله خلال سنوات وعقود طويلة قادمة.

من المؤكد أنك سمعت بصفقة رأس الحكمة الإستثمارية التي تم عقدها يوم الجمعة الماضية من شهر فبراير الجاري الموافق بالتحديد يوم 23 فبراير 2024، وهي صفقة ثنائية الأطراف بين الدولة المصري، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أقر رئيس الوزراء عنها أنها ستكون أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، وأكد جميع الخبراء الاقتصاديين إقرار الوزير.

في خلال مقالتنا، سنعرفك على كل ما يخص القرية، وعن تاريخ القرية وكل مميزاتها التي جعلتها تخطف أنظار الإمارات، كذلك سنعرفك على المستقبل الباهر المتوقع لها، وكيف يمكنك ضمان أفضل إستثمار فيها من خلال شركة سدن.

صفقة رأس الحكمة الإستثمارية

بفضل العديد من العوالم السياحية و المميزات في قرية Ras elheikma، ومقوماتها السياحية المختلفة، التي تميزها حتى عن باقي قرى الساحل الشمالي، جذبت القرية صفقة إستثمارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أكد خبراء الاقتصاد المصري أنها ستكون أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر الاستثماري.

أضاف الخبراء أن الصفقة قادرة على أن تحسن وضع الاقتصاد المصري، بل إنها ستحدث طفرة في الاقتصاد، لأن قرية رأس الحكمة ليست مجرد تجمع عمراني أو سياحي فقط، بل أنها تمثل الاستثمار الأكبر في تاريخ مصر.

تم توقيع الصفقة يوم الجمعة الموافق 23 فبراير 2024، وصفقة رأس الحكمة هي عبارة عن شراكة بين الدولة المصرية وبيت دولة الإمارات، والتي سوف يتم تنفيذ مشروعها على مساحة تبلغ 170.8 مليون متر مربع، وسيكون المشروع عبارة عن أحياء سكنية ومنتجعات سياحية، والعديد من المشروعات الترفيهية.

وتستهدف القرية جذب ما لا يقل عن 8 مليون سائح إلى مصر، مما يضمن في الفترة القادمة عائد وإيرادات لم نشهده من قبل.

صفقة رأس الحكمة

تاريخ قرية رأس الحكمة

يمتد تاريخ رأس الحكمة إلى عام 1952م، حيث قام الملك فاروق في ذلك التاريخ بعد ثورة 23 يوليو بتحويل القرية إلى استراحة رئاسية، واشتهرت القرية منذ ذلك الوقت ولفترة طويلة من بعدها بتلك الاستراحة، وكان الرئيس الراحل أنور السادات يتردد عليها كثيرًا بغرض الاستجمام والابتعاد عن ضوضاء القاهرة، ومن بعده حسني مبارك وعائلته الذين اعتادوا على قضاء أوقات عائلية في القرية.

وفي عام 1975 صدر قرار رئاسي من قبل الرئيس أنور السادات بإخلاء القرية من سكانها، وذلك من أجل أن يتم إقامة مشروع سياحي ضخم على أراضي القرية، واستغلال مقوماتها السياحية المتنوعة بين موقعها المتميز، وتعدد مظاهر الطبيعة التي لا مثيل لها في أي مكان في العالم، بالإضافة إلى المقومات الثقافية والتاريخية، التي تدل على أهمية القرية التاريخية منذ عقود طويلة، والتي سنذكرها في فقرة لاحقة خلال المقالة.

ولكن لم يتم تنفيذ القرار في وقتها، وفي وقت لاحق عادت فكرة المشروع مرة أخرى للظهور، وبغض النظر عن المشروع السياحي، فقد تلقت القرية اهتمام كبير من حسني مبارك، والذي قام بتجهيز وتطوير مستشفى رأس الحكمة بأحدث الأجهزة الطبية، وإحضار طاقم طبي متميز بمستوى عالمي عالي، كما يقر سكان القرية بأنه أدخل جميع المرافق من كهرباء وماء وصرف صحي، وذلك بعد اعتياده على التردد على القرية مع عائلته.

قرية رأس الحكمة

موقع رأس الحكمة الساحل الشمالي

رأس الحكمة هي قرية ساحلية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي تابعة لمدينة مرسى مطروح، محافظة مطروح، والتي تبعد عنها بمسافة 85 كم، ويمتد شاطئ رأس الحكمة من منطقة الضبعة التي تقع بالكيلو 170، وحتى مدينة مطروح بالتحديد عند الكيلو 220.

ويتميز موقع قرية رأس الحكمة بأنها تقترب من المناطق التالية: 

مرسى مطروح: تيعد قرية رأس الحكمة عن مافظة مطروح بمسافة 85 كم فقط، أي يمكن الوصول إليها في أقل من ساعة.

القاهرة: يستغرق الوصول إلى القرية من قلب القاهرة الكبرى في فترة لا تتعدى 3 ساعات.

الإسكندرية: بينما يستغرق الوصول لها من الإسكندرية ساعتين فقط.

مطار العلمين: من أهم مميزات موقع القرية أنها تقترب من مطار العلمين الدولي.

قرية سيدي عبدالرحمن: تجاور القرية العديد من القرى الساحلية المتميزة، ومن أشهرهم قرية سيدي عبدالرحمن بالساحل الشمالي.

موقع قرية رأس الحكمة

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مشاريع راس الحكمة لا تترد في التواصل معانا

الأهمية السياحية لقرية رأس الحكمة

كما ذكرنا سابقا بشكل مختصر أن منطقة رأس الحكمة مليئة بمقومات السياحة المتنوعة، والتي تتنوع بين مقومات ثقافية وتاريخية، وكذلك جغرافية بفضل الموقع المتميز للمشروع الاستراتيجي، حيث يتميز موقع القرية بإطلاله على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمساحة كبيرة.

بشريط ساحلي يصل طوله إلى 50 كيلو متر، ومتميز بالرمال الصفراء الناعمة، والمياه الفيروزيه التي تخطف أنظار السائحين من كل أطراف العالم، بالإضاقة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تتمع بها القرية، والتي لخصتها الدولة المصرية في النقاط التالية:

مقومات سياحية ثقافية وتاريخية

تزخر رأس الحكمة بمقومات سياحية ثقافية وتاريخية، والتي تتمثل في مقابر الكومنلوث والمقبرة الإيطالية والألمانية، وتجذب تلك المعالم سياحة المهرجنات والاحتفالات، احياءً للأحداث التاريخية التي حدثت في منطقة Ras elheikma north coast منذ المئات والآلاف من السنين.

مقومات جاذبة للسياحة الشاطئية

تتميز منطقة رأس الحكمة بشاطئ ساحلي ساحر، تزينه الرمال الذهبية التي تتميز بنعومتها، مما يجذب السائحين للاستمتاع بالرمال مع مشاهدة جمال المياه الصافيه للساحل الشمالي، المعروف بلونه المتميز الذي يجعلك تشعر وكأنك في جزيرة عالمية.

لا تقتصر ميزة الشاطئ على ذلك فقط، بل يتميز أيضًا بطوله الذي يبلغ 50 كيلو متر، وهي مساحة تتسع لعدد هائل من الزوار للاستمتاع بأجمل الأوقات على شاطئ رأس الحكمة.

طريق الفوكا الجديد

من أهم مميزات قرية Ras elheikma ، هو اقترابها من طريق الفوكا الجديد، وبالحديث عن طريق الفوكا، فهو أحد المشروعات المصرية الضخمة التي بدأ تطويره في الأونة الأخيرة بمشاريكة القوات المسلحة.

وتكمن ميزة الطريق في أنه يختصر وقت ومسافة كبيرة بين القاهرة ومطروح، حيث تبلغ المسافة بين القاهرة ومدينة العلمين من خلال طريق الفوكا 140 كيلو متر فقط، بعدما كانت تبلغ 240 كيلو متر قبل إنشاء الطريق، مما يعني أن الطريق ساهم في اختصار نصف الوقت.

واختصار الوقت سيسهل على السائحين وحتى المواطنين المصريين الوصول إلى القرية بكل سهولة وسرعة، وستنشط حركة التردد على القرية بشكل أكبر.

مدينة العلمين المليونية

تقول الدولة المصرية أن بعد تطويرها لمدينة مليونية في منطقة العلمين بالساحل الشمالي، يضمن زيادة النشاط الصناعي والتجاري، مما يتيح فرصة نشاط سياحي متميزة لقرية Ras elheikma north coast.

مدينة رأس الحكمة

 

استثمر في أهم قرى رأس الحكمة

في سدن نهتم دائمًا بترشيح أفضل الفرص الاستثمارية لك، وتعتبر قرية رأس الحكمة هي أفضل فرصة استثمارية في الفترة القادمة في مصر كلها، وليس فقط في منطقة الساحل الشمالي، وتساهم الصفقة الإماراتية المقرر تنفيذ مشروعها في القرية في زيادة أهمية الاستثمار في المنطقة، والتي من المؤكد ستساعد في رفع العائد الذي يمكنك الحصول عليه من خلال الاستثمار في واحد من مشاريع القرية.

ويمكنك الاطلاع على أهم وأكبر قرى رأس الحكمة من خلال السطور التالية، ويمكنك كذلك شراء وحدتك بكل سهولة في القرية التي تناسبك من خلال موقع سدن العقاري، لنبدأ التعريف بالقرى وأهم مميزاتها:

اهم قرى راس الحكمة الساحل الشمالي

  1. منتجع رودس ايلاند الساحل الشمالي

منتجع رودس ايلاند الساحل الشمالي المقدم من شركة ماونتن فيو العقارية و أحد أهم وأبرز مشاريعها في منطقة الساحل الشمالي، بالتحديد في قرية رأس الحكمة في الكيلو 200.

تتميز القرية بإقترابها من العديد من المناطق الهامة، مثل طريق الفوكا الجديد والذي يبعد عن القرية بمسافة 15 كيلو متر فقط، ويبعد مطار العلمين مسافة 50 كيلو متر فقط، مما يجعل الوصول للقرية من أي مكان داخل أو خارج مصر غاية في السهول والسلاسة.

تتميز قرية رودس ايلاند الساحل الشمالي بأنها تضم أنواع مختلفة من الوحدات السكنية المصممة على الطراز اليوناني الراقي، وتبدأ مساحة الوحدات في القرية من 91 متر مربع، وتصل إلى 250 متر مربع.

2- قرية نايا باي الساحل الشمالي

قرية نايا باي المطورة من قبل شركة جيميرا للتطوير العقاري تعتبر واحدة من أجمل الواجهات الساحلية الرائعة في رأس الحكمة، وعلى طول الساحل الشمالي كله، حيث قامت الشركة بتجيزها بكل المميزات التي تجعلها ملاذًا لمن يحلم بقضاء عطلة مريحة سواء أكانت قصيرة في نهاية الأسبوع، أو حتى طويلة لطول مدة فصل الصيف.

تقع قرية ناي باي رأس الحكمة في الكيلو 212 بجوار طريق الفوكا باي الساحل الشمالي الذي اختصر الوقت بين القاهرة والساحل إلى نصف الوقت، وتتميز كذلك بإقترابها من مدينة العلمين الجديدة التي سبق وأن ذكرنا أن الدولة تقوم بعمل تطويرات استثمارية قوية فيها.

تضم القرية أنواع مختلفة من الوحدات المتاحة للبيع، والتي تتنوع بين الفيلات بمختلف أنواعها وبين الشاليهات، وتبدأ مساحة الوحدات بشكل عام في القرية من 65 متر مربع، وتصل إلى 971 متر مربع، مما يوفر لك تنوع كبير في الوحدات من حيث النوع وكذلك المساحة، لتختار بكل سهولة ما يلبي احتياجاتك.

3- قرية سولت الساحل الشمالي

قرية سولت الساحل الشمالي المقدمة من شركة تطوير مصر للتطوير العقاري، والتي تصفها الشركة بأنها بوابتك لعالم جديد بمفهوم مختلف كليًا لأوقات الصيف، وكيفية الاستمتاع بها لأقصى درجة مع عائلتك.

تقع قرية سولت الساحل الشمالي عند الكيلو 185 من طريق الإسكندرية-مطروح عند خليج رأس الحكمة، ويتميز موقها بالقرب من مطار العلمين الدولي، والعديد من القرى الأخرى الكبرى في المنطقة.

تتميز الوحدات السكنية في القرية بأن 90% منها يطل مباشرة على البحر، و كذلك تتميز بتنوع أنواعها ومساحاتها، والتي تبدأ من 95 متر مربع، وتصل إلى 350 متر مربع.

وتقدم شركة تطوير مصر ميزة حصرية لك، وهي خصم يصل إلى 10% على جميع مشاريعها، مما يجعلها فرصة مميزة لتحصل على سعر أقل مقابل قيمة أعلى.

4- قرية جايا الساحل الشمالى

عند الكيلو 194 على طريق الإسكندية-مرسى مطروح، قامت شركة الأهلي صبور للتطوير والاستثمار العقاري بتطوير قرية جايا الساحل الشمالي ، ويتميز الموقع المختار للقرية بأنه يقتر جدًا من طريق الفوكا، ويفصل القرية عن مدينة العلمين الجديدة بمسافة لا تتعدى 60 دقيقة.

تتميز القرية بتكامل الخدمات الأساسية فيها وتوافر عدد كبير من الخدمات الترفيهية التي تتنوع بين النادي الرياضي والأكوا بارك، وحمامات السباحة المتعددة والمناسبة لجميع الأعمار وأفراد أسرتك.

تضم القرية جميع أنواع الوحدات السكنية المتنوعة بين شقق وشاليهات وبنتهاوس وفيلات، وتبدأ مساحة الوحدات في القرية من 91 متر مربع، وتصل إلى 275 متر مربع.

Ras Elheikma

5-جون سوديك الساحل الشمالي

استطاعت شركة سوديك للتطوير العقاري أن تلبي احتياجات كافة العملاء والمستثمرين من خلال توفير فرص استثمارية ذهبية في العديد من المشاريع المنتشرة في مدن مصرية مختلفة، ومن أبرزهم مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، التي قامت الشركة بتطوير قرية جون سوديك الساحل الشمالي فيها.

تقع القرية في خليج رأس الحكمة بالتحديد عند الكيلو 193 من طريق الإسكندرية الصحراوي، وتتميز القرية بأنها تبعد عن طريق الفوكا باي بمسافة لا تتعدى 10 دقائق، وتلك ميزة من المميزات الكبرى التي عملت سوديك على تلبيتها للعملاء، وهي أن تكون القرية قريبة من الطرق الرئيسية ليسهل الوصول إليها.

تتميز القرية بأنها تضم عدد متنوع من الخدمات الأساسية المتميزة، فمثلًا تضم القرية عيادات طبية متكاملة وصيدليات، وتضم فندق على أعلى مستوى من الضيافة الفاهرة، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية المتمثلة في الكلوب هاوس والنادي الرياضي، وغيرها الكثير من الخدمات.

وبالنسبة للوحدات السكنية في القرية، فتضم القرية نوعين من الوحدات السكنية، وهي الشاليهات التي تبدأ  مساحتها من 111 متر مربع، وتصل إلى 175 متر مربع، ووحدات البنتهاوس التي تبدأ من 132 متر مربع، وتصل إلى 156 متر مربع.

خدمات ومميزات قرية رأس الحكمة الساحل الشمالي

فضلًا عن المميزات التي ستضمنها قرية رأس الحكمة في السنين المقبلة، فالقرية بالفعل تضم عدد كبير من الخدمات والمميزات التي جذبت عدد كبير من شركات التطوير العقاري، والتي ذكرنا بعضًا منها في الفقرة السابقة، وكانت سبب في اتجاه الشركات لتطوير مجمعات سكنية متميزة في المنطقة

وهي أيضًا تعمل على جذب العملاء والمستثمرين، وتضمن لك جودة الحياة في المنطقة، وكونها مناسبة للحياة السكنية لفترات طويلة، وليس فقط لأوقات الصيف، ومن أبرز تلك المميزات والخدمات: 

  • خدمات صحية: من أهم المميزات التي تجعل قرية رأس الحكمة مناسبة للحياة السكنية هي توافر خدمات صحية على أعلى مستوى، والتي تتمثل بشكل أساسي في مستشفى رأس الحكمة، التي أوضحنا سابقًا أن مبارك قام بتجهيزها على أعلى مستوى ويعمل فيها طاقم طبي بأفضل خبرة عالمية وفي جميع التخصصات، ذلك بالإضافة إلى وجود عدد من الصيدليات المنتشرة في أماكن مختلفة من القرية.
  • خدمات تعليمية: ومن المميزات الضرورية التي لا تقل أهمية عن الخدمات الصحية، هي بالطبع الخدمات التعليمية، والتي ستجدها بكل سهولة في المدارس الموجودة في القرية والتي تقدم أفضل مستوى تعليمي لجميع المراحل الدراسية.
  • خدمات ترفيهية: بالطبع عندما نتحدث عن قرية ساحلية، فيهمك معرفة الخدمات الترفيهية في المنطقة، تضم منطقة رأس الحكمة عدد لا متناهي من الخدمات الترفيهية المتنوعة بين النوادي الرياضية، والنوادي الإجتماعية، ومناطق الإحتفال، وغيرها الكثير من المميزات الترفيهية التي يفضلها جميع أفراد أسرتك.
  • معالم سياحية: من أبرز مميزات قرية رأس الحكمة أنها تضم العديد من المعالم السياحية والمناطق الأثرية، مثل: مقابر الكومنلوث والمقبرة الإيطالية والألمانية، وتقترب من متحف مارينا العسكري، ومتحف العلمين، والمدينة اليونانية والرومانية.
حدد موعد اجتماع زووم
اختر التاريخ