المشروعات

هناك العديد من المدن السياحية الموجودة في مصر اليوم التي يقبل عليها العملاء من داخل وخارج مصر، وتعد اليوم في وقتنا الحالي مدينة الغردقة والجونة من أهم وأفضل الوجهات السياحية الموجودة في مصر بشكل عام، لوقوع المدينتين على ساحل البحر الأحمر، وسط الجمال والطبيعة الخلابة.

تعرف على مدينة الغردقة

الغردقة تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية التي يتمتع بها المواطنون المصريون والأجانب لأنها تقع في مكان استراتيجي جدًا على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر هي المنطقة الأهم في محافظة البحر الأحمر.

هذه المدينة تعتبر من أفضل القرى السياحية المتواجدة في مصر لتمتعها بالعديد من النشطات المختلفة التي تستطيع التمتع بها طوال فترة اقامتك فيها، هي ليست وجهه سياحية فقط مهمة ولكنها مدينة متكاملة بصورة كبيرة، يتواجد بداخلها العديد من المرافق والخدمات المهمة سواء الأساسية أو الترفيهية، مدينة الغردقة أيضًا يتواجد فيها طابع بدوي أصيل يعتبر الطابع السائد في هذه المدينة.

والجدير بالذكر أن السياح يعشقون هذا الطابع البدوي السائد في مدينة الغردقة، والتعرف على تقاليدهم وعادتهم، لذلك هي مدينة سياحية رائعة ومناسبة للعديد من العملاء سواء المصريين أو الأجانب.

أين تقع مدينة الغردقة؟

الغردقة تعتبر هي العاصمة لمحافظة البحر الأحمر، وهي تقع على ساحل البحر الأحمر، تحديدًا في الجهه الجنوبية الغربية من جمهورية مصر العربية، تقترب الغردقة كثيرًا من العديد من الأماكن الهامة، وتستطيع الوصول إليها بكل سهولة.

تشترك مدينة الغردقة  في الحدود مع رأس غارب وسافاجا أيضًا.

إليك بعض الأماكن القريبة من مدينة الغردقة:

  • الجونة: تقترب مدينة الغردقة من الجونة، حيث تقع الجونة على بعد 22 كيلو متر شمال مدينة الغردقة.
  • مطار الغردقة: تبعد مدينة الغردقة عن مطار الغدرقة بحوالي 5 كيلو متر، تستطيع الوصول إلى مدينة الغردقة من المطار بكل سهولة.
  • القاهرة: تقع الغردقة على بعد 446 كيلومتراً جنوب القاهرة.
  • محافظة قنا: تعتبر أقرب محافظة إلى مدينة الغردقة.
  • محافظة أسيوط: بينما تقترب مدينة الغردقة من محافظة أسيوط من الغرب.
  • مدينة سفاجا: تحد مدينة سفاجا مدينة الغردقة من الجنوب.
  • ساحل البحر الأحمر: من ناحية الشرق.

هذا الموقع المتميز أعطى أهمية كبيرة لمشاريع الغردقة بصورة كبيرة، وجعل مدينة الغردقة في طليعة المدن التي يذهب إليها السياح الأجانب والمصريي، وأعلى القيمة الاستثمارية لمدينة الغردقة بشكل كبير.

تعرف على مساحة مدينة الغردقة

تمتد مدينة الغردقة على مساحة 460 كيلو متر، ويبلغ عدد سكان مدينة الغردقة حوالي 2 مليون نسمة، وتتمتع المدينة بشاطئ رملي يمتد حوالي 40 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر، هذه المساحة الكبيرة تضم العديد من الجزر الصغيرة التي لها امتداد طبيعي خلاب.

أيضًا مساحة مدينة الغردقة مكنت المدينة من أن تضم العديد من المناطق الطبيعية، والمظاهر الخلابة، والأشجار، والمناطق الصخرية، والعديد من النشاطات التجارية والسياحية، وفنادق ومشاريع الغردقة السياحية والسكنية المختلفة.

تاريخ الغردقة

من المهم قوله أن مدينة الغردقة تعتبر من أول المدن التي بدأت فكرة التنمية السياحية، وذلك لأن مدينة الغردقة تعتبر لها مقومات خاصة وفريدة من نوعها، لأنها تمتلك مقومات سياحية وثروات رائعة، استطاعت من خلالها المدينة أن تكون من أشهر المدن السياحية.

لذلك عند الحديث عن تاريخ الغردقة، سنجد أنها قد تأسست في القرن العشرين وخلال القرن التاسع عشر كانت مجرد قرية صغيرة يتواجد فيها عدد قليل من السكان، وكانت مخصصة للصيد فقط.

انتقلت مدينة الغردقة من القرية الصغيرة المخصصة للصيد إلى أكبر منتجع سياحي فاخر، على البحر الأحمر، وذلك كان بفضل اكتشاف النفط في عام  1913، وبدأت عملية تصدير النفط الفعلية في عام 1921.

والجدير بالذكر أن سبب تسمية مدينة الغردقة بهذا الاسم هو لانتشار شجر الغردق، وكانت نقطة بدابة لتجمع الصيادين والرجوع من رحلات الصيد، وفائدة شجر الغردق هو توفير الظل للصيادين أيضًا.

المدينة تنقسم إلى عدة تقسيمات أيضًا تعرف عليها:

تقسيمات المدينة

مدينة الغردقة الأن هي مدينة سياحية رائعة وجذابة بصورة كبيرة، ولها تقسيمات عديدة وهي كالتالي:

  • الدهار: هي وسط المدينة القديم.
  • سقالة: تعتبر الجزء القديم من المدينة.
  • القرة: بينما تعتبر القرة هي الجزء الحديث من مدينة الغردقة.

تتمتع أيضًا مدينة الغردقة بتواجد العديد من القرى الأخرى، التي يعيش فيها أهل الغردقة.

تعرف على مشاريع الغردقة

مناخ مدينة الغردقة

مناخ أي مدينة ساحلية هو النقطة الأولى المؤثرة في تواجد السياح فيها، والذهاب إليها، والجدير بالذكر أن مناخ مدينة الغردقة نقطة كبيرة بالفعل ومؤثرة في فكرة تواجد السياح في هذه المنطقة.

حيث يتميز مناخ مدينة الغردقة بالاعتدال طوال العام، وهذا يوفر للعملاء مناخ جيد ومناسب معظم أيام السنة، وأيضًا المناخ في الغردقة يعتبر بارد ليلًا بنسبة بسيطة ومعتدل نهارًا.

ماهي الأنشطة المتواجدة في مدينة الغردقة؟

مدينة الغردقة تعتبر من أهم المدن السياحية المتواجدة اليوم، وهذا ليس فقط من أجل المناخ أو المناظر الطبيعية فقط الموجودة فيها، ولكن بشكل رئيسي قيمة مدينة الغردقة ترتفع بسبب الأنشطة المتواجدة فيها، والتي من ضمنها مايلي:

  • نشاطات الغوص

الغوص من أهم الأنشطة المتواجدة في مدينة الغردقة، وهي تعتبر من الأنشطة المفضلة لجميع السياح، وتتميز مدينة الغردقة بتواجد هذا النشاط بكثرة، لأنك تستطيع القيام بنشاط الغوص في الشاطئ، أو في البحر المفتوح، وفي مناطق بحرية مختلفة، ونشاط الغوص في الغردقة سيجعلك تكتشف عالم من المتعة والطبيعة الخلابة في المدينة تحت البحر.

  • نشاط الصيد

لقد ذكرنا مسبقًا أن مدينة الغردقة كانت مخصصة قديمًا للصيد فقط، والجدير بالذكر أن هذا النشاط متواجد بكثرة في المدينة حتى اليوم، يمكنك ممارسة رياضة الصيد من خلال خطاف، أو بكرة، في البحر الأحمر بداخل مدينة الغردقة.

  • أنشطة في الصحراء

إذا قمت بالسفر إلى مدينة الغردقة لا يمكنك الذهاب إلى بيتك دون أن تجرب الأنشطة المتواجدة في صحراء الغردقة، مثل رحلات السفاري، باستخدام الجمال، أو باستخدام العربات، والخيل، وسيارات الجيب.

تعرف على معالم مدينة الغردقة السياحية

تتمتع مدينة الغردقة بالعديد من المعالم السياحية التي تستطيع زيارتها أثناء تواجدك في المدينة، و التي من ضمنها:

  • سهل حشيش

يعتبر سهل حشيش من أشهر وأفضل الأماكن الموجودة في الغردقة، يقع سهل حشيش على بعد 25 كيلو متر من مدينة الغردقة، تتميز هذه المنطقة بوجود الشواطئ الرملية الذهبية، والمياه الزرقاء اللامعة، إذا ذهبت هناك ستتمتع بتواجدك تحت أشعة الشمس الرائعة.

تعتبر منطقة سهل حشيش منطقة رائعة ووجهه سياحية مناسبة جدًا للغوص والغطس، والسباحة، المنطقة أيضًا تحتوي على العديد من الفنادق والأماكن المريحة للإقامة فيها، والمطاعم والمقاهي، لتتمتع بالحياه الرفاهية هناك.

  • أكواريوم الغردقة

منطقة أكوايورم الغردقة تعتبر من أشهر المناطق التي يزورها السياح الأجانب والعرب، لأنها منطقة تحتوي على العديد من الكائنات البحرية الحية، مكونة من العديد من الأحواض، والمعروضات المختلفة، التي يمكنك من خلالها مشاهدة الأسماك بالأنواع المختلفة، والشعاب المرجانية والقروش.

  • جزيرة مجاويش

هي جزيرة كبيرة متواجدة في البحر الأحمر، وتعتبر من أفضل الواجهات السياحية المتواجدة في المدينة، حيث إنها تقع على بعد 7.5 كيلو متر من الغردقة، هي جزيرة أيضًا تحتوي على العديد من الكائنات البحرية، والشعاب المرجانية، وتستطيع الاستمتاع في هذه الجزيرة بالعديد من الأنشطة مثل: ركوب الأمواج.

تعرف على أشهر مشاريع الغردقة

مدينة الغردقة تعتبر من المدن السياحية المصنفة على الطراز الأول، تشتهر مشاريع الغردقة بأنها مشاريع راقية وتقدم مستوى راقي جدًا وتتمتع مشاريع الغردقة بوجود العديد من الخدمات الأساسية والترفيهية، إليك بعض المعلومات الهامة حول مشاريع الغردقة:

  • مكادي هايتس الغردقة

مكادي هايتس الغردقة يعتبر مشروع سياحي ضخم يقع على مساحة 900 فدان، من تطوير شركة أوراسكوم للتطوير العقاري، ويبتعد خليج مكادي بحوالي 12 دقيقة عن مطار الغردقة، والجدير بالذكر أن شركة أوراسكوم للتطوير العقاري تعتبر من أكبر وأشهر الشركات العقارية في مصر.

لذلك قامت ببناء منتجع مكادي على مساحة كبيرة، هذه المساحة سمحت بتواجد العديد من الأنشطة الترفيهية والأساسية في المشروع، وقررت الشركة أن يكون 85% من مساحة المشروع الكلية تعتبر مساحات خضراء، ولاند سكيب، ومظاهر طبيعية رائعة، بينما باقي المساحة مخصصة لمساحات المباني والوحدات.

يقع مكادي هايتس الغردقة على بعد 12 دقيقة فقط من مطار الغردقة، والمشروع أيضًا يبتعد حوالي 30 دقيقة فقط الجونة، و7 دقائق عن سهل حشيش، يضم المشروع عدة مراحل والتي من ضمنها: مرحلة كرست، بايو، كايب.

المشروع أيضًا يتمتع بالعديد من الخدمات والمرافق المهمة وأخرى ترفيهيه والتي من ضمنها مايلي: خدمات الأمن والحراسة، مساحات خضراء، أسعار مناسبة وأنظمة سداد مريحة، ملاعب، وتراكات للمشي.

  • سوما باي الغردقة

قرية سوما باي الغردقة تعتبر من أهم القرى المتواجدة على ساحل البحر الأحمر، يتمتع منتجع سوما باي بالعديد من المميزات التي تميزها عن باقي القرى السياحية الموجودة في نفس المنطقة، تتمتع أيضًا سوما باي بموقع متميز فريد من نوعه على ساحل البحر الأحمر، تقترب من شرم الشيخ، وتقترب من مطار الغردقة.

مساحة المشروع تمتد على مساحة 55 متر مربع، وتصميم المشروع يتسم بالبساطة، ومعظم الوحدات المتواجدة في المشروع تطل بإطلالات رائعة على البحر لتستمتع بجمال البحر، بينما الشاليهات الموجودة في المشروع مصممة بمزيج من المعمار الحديث، والقديم المشهورة في مدينة الغردقة.

سوما باي أيضًا تتمتع بتواجد العديد من القرى الرائعة والتي من ضمنها: سوما بريز، وادي الجبال، باي وست، حرصت الشركة المالكة أيضًا على تواجد العديد من الوحدات المختلفة في المشروع والتي من ضمنها: فيلات، تاون هاوس، توين هاوس، شاليهات.

قرية سوما باي الغردقة تتمتع بالعديد من الخدمات الرائعة والتي من ضمنها مايلي: حمامات السباحة، كافيهات ومطاعم، فنادق، خدمات صيانة، وجراجات واسعة والعديد من الخدمات الأخرى.

تعرف على مدينة الجونة

مدينة الجونة أحد أهم الوجهات السياحية في مصر، فهي مدينة رائعة هادئة، بمجرد دخلوك إليها ستشعر بالراحة النفسية والهدوء والانفصال عن الحياة المزدحمة في القاهرة، تستطيع أن تستنشق هواء نقي، وصافي أثناء تواجدك في هذه المدينة.

تتميز مدينة الجونة بأنها مدينة متكاملة تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والمساحات الخضراء، والأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها في المدينة، فمدينة الجونة تعتبر مدينة عالمية توفر لك نمط حياة ترفيهي ورائع بموقع متميز وخدمات ومرافق مذهلة.

مدينة الجونة تتمتع بتواجد الشواطئ المميزة والجميلة، والرمال البيضاء، والسماء والمياه الصافية، خلال السطور القادمة ستتعرف بشكل تفصيلي على مدينة الجونة ومشاريع الجونة بشكل كبير.

أين تقع مدينة الجونة تحديدًا؟

مدينة الجونة تتواجد على ساحل البحر الأحمر، تحديدًا على بعد 25 كيلو متر شمال مدينة الغردفة، قريبة من العديد من الأماكن الهامة، وتتمتع بتواجد شاطئ رملي رائع بطول 10 كيلو متر، إليك بعض الأماكن القريبة المتواجدة بجوار مدينة الجونة:

  • مطار الغردقة: تبتعد مدينة الجونة عن مطار الغردقة بحوالي 22 كيلو متر فقط.
  • شرم الشيخ: يمكنك الوصول من الجونة إلى شرم الشيخ من خلال قطع 91 كيلو متر فقط.
  • سهل حشيش: المسافة بين المدينة وبين سهل حشيش هي حوالي 53 كيلو متر فقط.
  • خليج مكادي: يمكنك الوصول من الجونة إلى خليحج مكادي من خلال قطع 63 كيلو متر.
  • القاهرة: المسافة بين القاهرة وبين مدينة الجونة هي حوالي 4 ساعات فقط.
  • مدينة الأقصر: تبتعد الجونة عن مدينة الأقصر بحوالي 539 كيلو متر.

مشاريع الجونة

طرق الوصول إلى مدينة الجونة:

  • من خلال الباص: تستطيع استقلال باص من القاهرة من خلال حافلات مصر والوصول إلى الجونة.
  • سيارة الأجرة: يمكنك استقلال سيارة أجرة في الغردقة والذهاب إلى الجونة.
  • عن طريق الطائرة: تقترب الجونة من مطار الغردقة بصورة كبيرة، تستطيع استقلال الطائرة والذهاب إلى أي مكان تريده.

موقع مدينة الجونة كان من أهم الأسباب التي رفعت قيمة المدينة الاستثمارية بصورة كبيرة، لأن موقعها متميز تقترب من العديد من الأماكن الهامة والحيوية، وهذا كان السبب أيضًا في أن تكون مشاريع الجونة مهمة وواجهه سياحية مناسبة للعديد من الأشخاص.

تعرف على أحياء الجونة

تنقسم مدينة الجونة إلى عدة أحياء مختلفة، كل هذه الأحياء تحتوي على خدمات ومرافق متنوعة، إليك  نبذة عن هذه الأحياء:

  • حي الجولف: يعتبر من الأحياء الرائعة في مدينة الجونة، تتميز هذا الحي بتواجد العديد من المناطق الطبيعية والأشجار، واللاند سكيب، وحي الجولف أيضًا يحتوي على مباني ملونة مبهجة بشكل كبير.
  • حي مارتينا تاون: يعتبر الحي الأفضل في مدينة الجونة، يحتوي على عدد كبير من الوحدات المتنوعة المساحات، هذا الحي يطل على البحر بشكل مباشر، ويحتوي أيضًا على مرسى يخوت، يتواجد في هذا الحي العديد من المطاعم المختلفة والكافيهات.
  • الحي النوبي: الحي النوبي في مدينة الجونة، سُمي بهذا الاسم لأنه مبني على الطراز النوبي، لذلك يعتبر هو الحي المميز الموجود في المدينة، والجدير بالذكر أن المباني الموجودة على هيئة نوبية عربية على شكل قباب.
  • الحي الإيطالي: هو حي متواجد في الجونة، مبني بالطريقة الإيطالية، ويتمتع بتواجد الألوان الزاهية والرائعة، تم تصميمه على الطراز الإيطالي على يد المهندس الإيطالي " روبيرتو بوني.
  • حي الهضبة: هذا الحي مبني على شكل هضبة، يمكنك رؤية الجونة بأكلمها من خلال هذا الحي، وهو مبني أيضًا على الطراز الإيطالي.

تعرف على الأنشطة المتواجدة في الجونة

تتواجد العديد من الأنشطة الرائعة المتواجدة في مدينة الجونة، هذه الأنشطة كانت السبب أيضًا في ارتياد العديد من المواطنين والسياح لهذه المدينة للتمتع بهذه الأنشطة الترفيهية الرائعة والتي من بينها مايلي:

  • ممارسة رياضة الجولف

مدينة الجونة صُممت على أن تكون ملعب جولف كبير، يضم 18 حفرة جولف، تستطيع ممارسة رياضة الجولف التي تحبها، وحاولت الشركة أن تتعاقد مع شركات كبرى لها خبرة طويلة في مجال تصميم الملاعب الرياضية لتوفر لمرتادي مدينة الجونة ملعب رائع وكبير ومناسب لممارسة هذه الرياضة.

  • رياضات خاصة بالماء

تستطيع ممارسة العديد من الرياضات المختلفة  المتعلفة بالتواجد على شاطئ البحر الأحمر، والتي من بينها: الصيد، الغطس، وركوب الأمواج وغيرها من الرياضات.

  • رياضات برية

الجونة مدينة كبيرة تضم العديد من النشاطات المختلفة والتي من بينها نشاطات برية مثل: ركوب الدراجات، الكرة الشاطئية، الجولف، التنس، ركوب العجل، وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة.

تعرف على مشاريع الجونة

تتمتع مدينة الجونة بتواجد العديد من المشاريع المختلفة التي بُنيت بداخلها، وهذه المشاريع تحمل قيمة استثمارية كبيرة جدًا لتواجدها في منطقة متميزة مثل مدينة الجونة، إليك بعض مشاريع الجونة:

  • ميرامارريزيدنس

هو مشروع راقي متواجد في الجونة، من إنشاء شركة أوراسكوم للتطوير العقاري، بٌني على مساحة تُقدر ب 4000 متر مربع، تتواجد العديد من المساحات الخضراء، ومناطق طبيعية، ولاند سكيب، وبحيرات صناعية رائعة، ويضم العديد من الوحدات المختلفة على شاطئ البحر الأحمر، يعتبر هذا المشروع من أفضل مشاريع الجونة لأنه يتمتع بموقع متميز بالقرب من العديد من الأماكن الحيوية والمهمة مثل: مارينا الجديدة، النوبة الجديدة، أبو تيج هيل وغيرها من الأماكن الهامة، المشروع أيضًا يحتوي على عدد كبير ومختلف من الوحدات المختلفة التي من بينها: استديوهات، شقق، بنت هاوس، بتصميمات فاخرة.

  • ارت ايلاند الجونة

من أهم مشاريع الجونة، التي نفذتها أيضًا شركة أوراسكوم للتطوير العقاري، على مساحة تزيد عن 4800 متر مربع، موقع المشروع مميز بصورة كبيرة لأنه يقترب من طريق الغردقة والاسماعيلية، يتبعد عن مطار الغردقة بحوالي 42 كيلو متر، جميع الوحدات المتواجدة داخل هذا المشروع تتمتع بإطلالات رائعة وساحرة إلى حد كبير، ويتواجد في ارت ايلاند الجونة العديد من الخدمات المختلفة التي من بينها: بحيرات شاطئية، حمامات سباحة، كلوب هاوس، وغيرها من الخدمات الرائعة.

  • سوان ليك الجونة

سوان ليك الجونة يعتبر من أشهر مشاريع الجونة من تطوير شركة حسن علام للتطوير العقاري، يبتعد عن مدينة الغردقة بحوالي 25 كيلو متر، يقترب المشروع من العديد من الأماكن الهامة مثل: ابو تيج مارينا، وعن وسط المدينة ، مشروع سوان ليك يعتبر من أشهر مشاريع الجونة اليوم أيضًا بسبب تواجد العديد من الوحدات المتنوعة بمساحات متنوعة والتي من بينها: شاليهات، شقق، بنت هاوس، دوبليكس، المشروع يتمتع بالعديد من الخدمات الرائعة مثل: حمامات سباحة، كلوب هاوس، لاند سكيب، وشاطئ رملي.

طلبات خاصة
واتساب اتصل01110980022 زووم
تابع اخبار العقارات

تابع شركة سدن عبر تليجرام لمعرفة اخر اخبار العقاراتاضغط للاشتراك